الانشطة الثقافية

فريق السبعين يتوج بالمسابقة الثقافية بنادي العروبة

17-06-2017
توج فريق السبعين بالمركز الأول للمسابقة الثقافية الوطنية العامة التي ينظمها نادي العروبة تحت شعار "التصدي ومواجهة العدوان" في إطار فعاليات النشاط الرمضاني الرياضي الثقافي السادس والذي تختتم فعالياته بعد غداً الثلاثاء ويشمل منافسات في لعبتي كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة ومسابقة القرآن الكريم للكبار والبراعم والمسابقة الثقافية الوطنية العامة. وجاء إحراز فريق السبعين بالمركز الأول للمسابقة الثقافية التي شهدت مشاركة 14 فريقاً عقب فوزه أمس في المسابقة النهائية على فريق رواد العروبة بنتيجة 30 درجة مقابل 27 نقطة ونصف النقطة، ليخطف فريق السبعين المركز الأول تاركاً المركز الثاني لفريق رواد العروبة، ونال فريق الميثاق المركز الثالث عقب فوزه في مسابقة تحديد المركز الثالث التي أقيمت أمس أيضاً على نظيره فريق النصر بنتيجة 23 درجة مقابل 20 درجة. مثل فريق السبعين كل من معين الصيادي وهشام معين الصيادي وسامي محمد العيوي وبشار محمد حيدره ونصر المصقري، فيما مثل فريق رواد العروبة كل من فؤاد أحسن السياغي ويوسف أحمد الصيادي وزكريا مسعد الجراف وأكرم أحمد الوادعي ورياض أحمد الوادعي، ومثل فريق الميثاق صاحب المركز الثالث كل من طارق عبدالناصر الكهالي وعبدالرحمن صالح زيد ومروان علي حبيب ومحمد مقبل الجماعي ومعاذ أحمد اللهبي.

العروبة الثقافي يتأهل إلى الدور الثاني في مسابقة النجوم الثقافية

30-05-2017
تأهل فريق العروبة الثقافي المشارك في مسابقة النجوم الثقافية التي تنظمها الإدارة العامة للنشاط الثقافي بوزارة الشباب والرياضة الى الدور الثاني بعد تغلبة يوم الثلاثاء الموافق 4 رمضان على فري شباب سعوان الثقافي بنتيجة 27,5 نقطة مقابل 24,5 نقطة. وفي تصريح خاص أكد الأستاذ/ ناصر القطيبي المسؤول الثقافي بنادي العروبة أن إدارة النادي تعد خطة سنوية لكل الأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية ومنها النشاط الثقافي حيث وأن خطتنا الثقافية لهذا العام تتركز حول إقامة عدة مسابقات ومنها المسابقة الثقافية في القرآن الكريم والثقافة الوطنية. الجدير ذكرة أن إدارة نادي العروبة قد قامت بتجهيز مكتبة إلكترونية ثقافية معدة بأحدث أنواع الأجهزة والمعدات اللازمة لكل المتطلبات الثقافية. مثل فريق العروبةالمشارك في المسابقة كلا" من الأستاذ /فضل رازح -أمين عام النادي و الأستاذ /ناصر القطيبي -مسؤول النشاط الثقافي بالنادي وهذا يعد أمر سابق من نوعة حيث أن إدارة نادي تشارك بإسم النادي الذي تديرة.

أنشطة وفعاليات ثقافية بنادي العروبة

22-07-2014
تتواصل بنادي العروبة فعاليات النشاط الثقافي التي ينظمها نادي العروبة بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي والإجتماعي بوزارة الشباب والرياضة ويقام خلال الفترة 23 – 27 من الشهر الكريم بمشاركة العديد من الفرق والموهوبين من الفرق الرياضية بالنادي ومنتسبي وأبناء النادي والأحياء المجاورة له. ويشمل النشاط الثقافي الذي تحتضنه صالة النادي على مسابقة القرآن الكريم حيث يتنافس المشاركون في حفظ 3 أجزاء وخمسة أجزاء وعشرة أجزاء، كما يشمل النشاط الثقافي المسابقات الثقافية العامة التي تشارك فيها عشر فرق، إضافة إلى أنشطة الإنشاد والشعر ومسابقة للجمهور. وفي هذا الصدد أكد المسؤول الثقافي لنادي العروبة ناصر القطيبي أن الفعاليات الثقافية تأتي تزامناً مع الشهر الفضيل وتفعيلاً للجانب الثقافي في النادي، موضحاً أن النشاط يهدف إلى صقل مهارات ومعارف الشباب وتحفيزهم على إظهار مواهبهم المختلفة وإكسابهم المعارف التي تعود عليهم بالنفع والفائدة. وأشار إلى الفعاليات الثقافية المختلفة تشهد مشاركة واسعة وتحظى باهتمام كبير من إدارة النادي وشهدت خلال اليومين الماضيين إقامة التصفيات التمهيدية التي افرزت العديد من المواهب وأن بقية أيام الفعالية ستشهد إقامة بقية التصفيات التمهيدية وإقامة التصفيات النهائية والتي سيتحدد بموجبها الفائزين بمختلف الفعاليات.