فعاليات عام 2012

رابعة وإخوان ثابت إلى نهائي بطولة ضمير العروبة لفتيات الطاولة

18-12-2012
 
شاهد الفعالية بالصور
 
تختتم صباح اليوم بصالة المرحوم يحيى الجبري بنادي العروبة بصنعاء منافسات بطولة ضمير العروبة الأولى لكرة الطاولة للفتيات (فرقي وفردي) التي ينظمها نادي العروبة الرياضي ممثلاً بقطاع رياضة المرأة خلال الفترة 17-19 من ديسمبر الجاري بمشاركة أربعة وستين لاعبة من المرحلتين الأساسية والثانوية يمثلن ستة عشر مدرسة من مديريتي السبعين والوحدة، حيث تم توزيع المدارس على أربع مجموعات، ضمت الأولى مدارس وديان حده والمقبلي وإخوان ثابت وأحمد حميد، فيما ضمت الثانية مدارس رابعة وصفية وخديجة والعصيمي، وضمت الثالثة مدارس القدس وسمية والفلاح والشهيد المؤيد، فيما ضمت الرابعة مدارس أروى وأم سليم وسكينة والمدرسة الباكستانية، وتقام البطولة في مستهل أنشطة قطاع رياضة المرأة بالنادي والذي يتضمن خطة لتفعيل رياضة المرأة في النادي والمديريات المجاورة له.
حيث تختتم البطولة اليوم بإقامة المباراة النهائية للفرقي التي تجمع فريقي مدرستي رابعة وإخوان ثابت، بعد فوزهما في نصف النهائي على فريقي القدس والباكستانية، حيث فازت مدرسة إخوان ثابت على القدس 3/صفر، فيما فازت مدرسة رابعة على الباكستانية 3/1، لتتأهل رابعة وإخوان ثابت إلى النهائي فيما ستلعب مدرستي الباكستانية والقدس على المركزين الثالث والرابع كما تقام اليوم أيضاً مباريات الفردي بين أبرز الطالبات من المدارس المشاركة.
وكانت قد أقيمت يوم أمس المنافسات المتبقية من دور المجموعات بعد أن كانت قد انطلقت المنافسات يوم أمس الأول، حيث جاءت نتائج دور المجموعات كالتالي: المجموعة الأولى فوز المقبلي على أحمد حميد بثلاثة أشواط دون مقابل، وفوز وديان حده على المقبلي بثلاثة أشواط نظيفة، وبذات النتيجة تغلبت مدرسة إخوان ثابت على أحمد حميد، لتتأهل مدرسة إخوان ثابت إلى دور الـ8 في المركز الأول برصيد 6 نقاط وفي المركز الثاني وديان حده بأربع نقاط.
المجموعة الثانية وفي المجموعة الثانية حققت مدرسة العصيمي الفوز على صفية بثلاثة أشواط لشوط وحيد، وفازت مدرسة رابعة على صفية بثلاثية نظيفة، فيما كسبت مدرسة خديجة نظيرتها العصيمي بثلاثة أشواط دون مقابل، لتتأهل في المركز الأول عن هذه المجموعة مدرسة رابعة بست نقاط وفي المركز الثاني مدرسة خديجة بنقطتين وبفارق الأشواط علن العصيمي. المجموعة الثالثة وعن المركز الأول للمجموعة الثالثة تأهلت مدرسة القدس بست نقاط وثانياً تأهلت مدرسة سمية بأربع نقاط، حيث فازت سمية على الشهيد المؤيد بثلاثية نظيفة، وتغلبت القدس على سمية بثلاثة أشواط لشوط، فيما كسبت مدرسة الشهيد المؤيد نظيرتها الفلاح بثلاثة أشواط دون رد. المجموعة الرابعة أما في المجموعة الرابعة فقد فازت المدرسة الباكستانية على أم سليم بثلاثية نظيفة من الأشواط، وتغلبت أروى على أم سليم بذات النتيجة، وبنفس النتيجة كسبت المدرسة الباكستانية مدرسة سمية، لتخطف المدرسة الباكستانية بطاقة التأهل الأولى برصيد ست نقاط، فيما خطفت مدرسة أروى البطاقة الثانية بأربع نقاط. دور الـ8 كما أقيمت أمس منافسات دور الـ8 والذي جاءت نتائجه كالتالي: فوز إخوان ثابت على أروى بثلاثة أشواط دون رد، وفوز القدس على خديجة بثلاثية نظيفة، وتغلب المدرسة الباكستانية على وديان حده بثلاثة أشواط دون مقابل، وفوز رابعة على سمية بثلاثية نظيفة. دور الـ4 وأقيمت أمس منافسات دور الـ4 التي أسفرت عن تأهل مدرسة إخوان ثابت إلى النهائي بعد فوزها على القدس بثلاثة أشواط دون مقابل، كما تأهلت مدرسة رابعة إلى النهائي بفوزها على المدرسة الباكستانية بثلاثة أشواط مقابل شوط، لتلتقي مدرستي رابعة وإخوان ثابت في النهائي اليوم، فيما تلتقي المدرسة الباكستانية ومدرسة القدس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. يدير منافسات البطولة لجنة تحكيمية مكونة من عادل اليفاعي وبشرى السنحاني وسامية السفياني وأمة السلام الفقيه، ويشرف عليها أحمد الميثالي.