فعاليات عام 2012

مدرسة رابعة تتوج بذهب بطولة ضمير العروبة الأولى لفتيات الطاولة

19-12-2012
 
شاهد التكريم و الفعالية بالصور
 
توجت مدرسة رابعة العدوية ببطولة ضمير العروبة الأولى لكرة الطاولة للفتيات التي نظمها نادي العروبة خلال الفترة 17-19 من الشهر الجاري بمشاركة أربعة وستين لاعبة يمثلن 16 مدرسة من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديريتي الوحدة والسبعين، تم توزيعها على أربع مجموعات، حيث شاركت في البطولة مدراس وديان حده والمقبلي وإخوان ثابت وأحمد حميد ورابعة العدوية وصفية وخديجة والعصيمي والقدس وسمية والفلاح والشهيد المؤيد وأروى وأم سليم وسكينة والمدرسة الباكستانية.
وشملت البطولة منافسات في فئة الفرقي والفردي وتعد مستهل أنشطة قطاع رياضة المرأة بالنادي والذي يتضمن خطة لتفعيل رياضة المرأة في النادي والمديريات المجاورة له. وجاء تتويج رابعة ببطولة الفرقي بعد فوزها في النهائي على إخوان ثابت التي حلت في المركز الثاني فيما جاءت المدرسة الباكستانية في المركز الثالث، وذهبت بطولة الفردي للاعبة رابعة أيضاً عفاف سيف بعد فوزها في النهائي على زميلتها لاعبة رابعة قبول الحرازي التي حلت وصيفة وكان المركز الثالث من نصيب لاعبة المدرسة الباكستانية آلاء جميل.
وفي الحفل الختامي والتكريمي للبطولة أكد نائب رئيس نادي العروبة يحيى محمد عبدالله صالح على أن مشاركة هذا العدد الكبير من المدارس والفتيات في أول بطولة ينظمها قطاع رياضة المرأة بالنادي يعد إنجازاً كبيراً، موضحاً أن نادي العروبة تبنى إقامة هذه البطولة إيماناً منه بحق الطالبات الموهوبات في الرعاية والتأهيل، واستشعاراً بمسؤولية المؤسسات غير الحكومية في تقاسم الأدوار لتنمية النشاط الرياضي النسوي. وأشار إلى أن المدرسة هي حاضنة المواهب والإبداعات وأن الفتاة اليمنية تمتلك القدرات الإبداعية في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، معتبراً أنه إذا لم تتضافر جهود الجميع لرعايتهن وتأهيلهن فإن إي آمال بالتطور والرقي وبناء الدولة المدنية الحديثة لن تنجح. وشكر في ختام كلمته المشاركات ومكتبي التربية والتعليم بمديريتي الوحدة والسبعين وإدارات المدارس على التفاعل الكبير مع هذه البطولة، وكذا وجه شكره لقطاع رياضة المرأة بالنادي، ومباركاً لبطلات البطولة.
من جانبها استعرضت مسؤولة رياضة المرأة بالنادي باسمة العريقي فكرة إقامة البطولة الهادفة إلى تفعيل رياضة المرأة في النادي وبما يساهم في الارتقاء برياضة المرأة، موضحة أن هذه البطولة تعد تدشيناً لأنشطة المرأة في النادي، مشيرة إلى أن هذه التوجه نابع من وعي قيادة النادي بالمسئوليات الملقاة على عاتقها في منح المرأة فرصة تنمية مهاراتها الرياضية، مثمنة رعاية ودعم نائب رئيس النادي يحيى محمد عبدالله صالح بقطاع رياضة المرأة إيماناً منه بدورها الفعال والكبير في بناء المجتمع المدني الحديث. وتطرقت العريقي إلى منافسات البطولة وعدد المشاركين فيها ونظامها وما أسفرت عنه من نتائج، مؤكدة أن البطولة حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها ومثلت بداية نشاط المرأة بالنادي الذي يسعى وبالتعاون مع الجهات المختصة لتنفيذ برنامج مميز في هذا الجانب.
وعقب ذلك قام نائب رئيس نادي العروبة يحيى محمد عبدالله صالح والمدير العام التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة نظمية عبدالسلام بتكريم الأبطال وكالتالي: أبطال الفرقي مدرسة رابعة العدوية/كأس البطولة والميداليات الذهبية وشهائد تقدير مدرسة إخوان ثابت/كأس المركز الثاني والميداليات الفضية وشهائد تقدير المدرسة الباكستانية/كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية وشهائد تقدير أبطال الفردي الأولى/عفاف سيف/كأس البطولة والميدالية الذهبية وشهادة تقدير الثانية/قبول الحرازي/كأس المركز الثاني والميدالية الفضية وشهادة تقدير الثالثة/الآء جميل/كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية وشهادة تقدير كما تم تكريم مديريتي الوحدة والسبعين بكأسي البطولة، إضافة إلى تكريم مديرات المدارس المشاركة والمشرفات على اللعبة. وكانت قد أقيمت أمس المباراة النهائية لفئة الفرقي والتي خرجت منها مدرسة رابعة العدوية فائزة على إخوان ثابت بثلاثة أشواط دون مقابل، أما مباراة المركزين الثالث والرابع فقد انتهت بفوز المدرسة الباكستانية على القدس بثلاثة أشواط دون رد. كما أقيمت أمس منافسات دور الـ8 لفئة الفردي، حيث فازت اللاعبة صابرين الشرماني على نظيرتها أماني عبدالله 3/1، تغلبت عفاف سيف على ليلى راصع 3/صفر، وكسبت الآء جميل خصمتها سيون حيدر 3/1، فيما فازت قبول الحرازي على صابرين أحمد 3/صفر، وفي دور الـ4 تغلبت عفاف سيف على صابرين الشرماني 3/صفر، فيما كسبت قبول الحرازي اللاعبة الآء جميل بذات النتيجة. وفي النهائي تغلبت عفاف سيف على قبول الحرازي بثلاثة أشواط لشوط واحد، فيما انتزعت الآء جميل المركز الثالث بعد فوزها على اللاعبة صابرين الشرماني بثلاثة أشواط مقابل